منتجات غذائيه صحيه للرجال النساء وداعا للسمنه بدون رياضه و لا جوع العنايه بالبشره و جمالها قوة و حيويه و نشط
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الحياة الصحية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 22/06/2018

مُساهمةموضوع: الحياة الصحية    الخميس يونيو 28, 2018 5:34 pm



ما هي الحياة الصحية ؟


إزدياد حالات سرطان القولون في السعودية 5 يوليو 2007 العدد 10446
أظهرت أرقام حالات السرطان الصادرة قبل فترة عن السجل الوطني للأورام في المملكة العربية السعودية لعام 2002 أن حالات سرطان القولون والمستقيم أصبحت تحتل المرتبة الأولى من أنواع السرطان بين الرجال وأصبحت تحتل المرتبة الثالثة من أنواع السرطان بين النساء .

بينما كانت هذه الأورام تحتل المرتبة الخامسة لدى الجنسين عام 1994. وهذا الأمر يحدث لأول مرة في المملكة العربية السعودية منذ بدأ السجل الوطني للأورام في تسجيل حالات الأورام في 1 يناير (كانون الثاني) 1994م .

هذه الأرقام تمثل زيادة قدرها 70% خلال السنوات التسع الماضية مما جعل سرطان القولون السرطان الأول لدى الرجال والسرطان الثالث لدى النساء كما ذكرنا.

وحول الأسباب التي تكمن وراء زيادة هذه الحالات يقول الدكتور عبد الرحيم قاري إستشاري أمراض الدم والأورام ومدير مركز قاري للأورام أن السبب الذي أدى إلى هذه الزيادة غير معروف بدقة، لكن من المعلوم أن سرطانات القولون تتأثر بعوامل وراثية وعوامل بيئية عديدة.

وإذا إفترضنا أن العوامل الوراثية لم تتغير خلال السنوات التسع الماضية فإنه يجب أن نعطي اهتماماً كبيراً للعوامل البيئية التي تتمثل بشكل رئيسي في أنماط التغذية التي تشهد تغيراً كبيراً في المملكة العربية السعودية في العقدين الماضيين، فالعوامل البيئية الأساسية التي ترتبط بزيادة نسب سرطان القولون بشكل عام

تشمل زيادة تناول سعرات حرارية كبيرة مما يؤدي إلى البدانة، وزيادة كميات اللحوم والدهون والبروتين في الغذاء، والإقلال من الألياف الغذائية التي توجد في الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى ضعف النشاط البدني والحركي، والتدخين وربما تناول كميات أكبر من الشاي والقهوة أيضاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://j3r9.yoo7.com
 
الحياة الصحية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تخسيس و قوة و حيوه و نشاط :: الفئة الأولى :: منتجات شركة ايدمارك العالميه الماليزيه-
انتقل الى: